تسديد قروض الاهلي واستخراج قرض جديد

 

تسديد قروض الدمام

تتعدد القروض التي يمنحها البنك الأهلي لراغبي الاقتراض؛ من بين قروضٍ شخصية مثل قرض الزواج أو السيارة، أو القروض الاستثمارية  التي تسديد قروض العسكريين للقيام بالمشاريع التجارية لغرض التربح.

وأيا كان الغرض من القرض ، فإن العميل ليس في مأمن من التعرض  لخطر التعثر في السداد،وبالتالي فإنه لابد أن يضع العميل خطة بديلة لتسديد قروض الاهلي حال التعثر.

تسديد قروض الراجحي بدلا من أن يعرض نفسه للتبعات القانونية التي يتخذها البنك في حال عدم التسديد، وبالتالي فإن مكاتب تسديد القروض تعد الخطة الآمنة التي يجب أن يضعها العميل في حسابه لتسديد قروض الأهلي وغيره من البنوك السعودية الرسمية.

تسديد قروض الرياض وفيما يلي نعرض لكم  أشهر  أنواع القروض التي يمنحها البنك الأهلي القروض للعملاء، وأيضا في هذا المقال سوف نعرض لكم الفرق بين القروض البنكية الممنوحة من قبل البنك وقيمة الفائدة المطبقة على كلٍ منها، كما سوف نعرض لكم الشروط الواجب توافرها لموافقة البنك على طلب القرض :-

القروض الشخصية : وهذه القروض الشخصية تكون بغرض شخصي كالزواج أو قضاء الأجازات مثلا ؛ أو حتى دفع الرسوم الدراسية للأولاد، ولا تسديد قروض البنك غرضا معينا للموافقة على هذا القرض،وقد تشمل هذه القروض تمويل مشروعا تجاريا صغيرا أو الدخول في شراكة تجارية مثلا لمشروع قائما بالفعل من قبل شركاء، وهي أيضا  متاح تسديدها من قبل مكتب تسديد قروض الأهلي.

الضمانات التي يطلبها البنك كضمان لتسديد قروض الأهلي :-

  1. أما بالنسبة للضمانات التي يستلزمها البنك لضمان تسديد قروض الأهلي للقرض الشخصي فهي عديدة ويقبل البنك أصول كالممتلكات والبيوت وأيضا يقبل الأهلي الراتب الشخصي للمقترض كضمان. كما أنه يقبل المحافظ الاستثمارية كضمان أيضا.
  2. وينبغي القول أن نسبة الفائدة على القروض تختلف باختلاف الضمانات الذي يقدمه المقترض كضمان لتسديد قروض الأهلي.

طريقة تسديد القروض واستخراج قرض جديد الاهلي

القروض العقارية : وهذه القروض يقوم مكتب تسديد قروض الأهلي بتسديدها  عن العميل ،وهي تكون بغرض شراء العقارات ويتخذ البنك تسديد قروض شعار (بيتك بالمختصر المفيد ) كشعار لهذا القرض.والجدير بالذكر أن البنك لايشترط أبدا أن يكون المنزل الذي سوف تشتريه بهذا القرض منزلك الوحيد المسجل باسمك.

وفي هذا القرض قد تصل نسبة القرض ل 90%من قيمة العقار المراد شراءه، أما في حالة ثبوت أن المقترض قد سبق واقترض قرضا سابقا مازال العميل يقوم تسديد قروض الاهلي واستخراج قرض جديد فإن نسبة القرض تصل ل 70% فقط من قيمة العقار المراد شراءه.ومما ينبغى قوله أن القروض العقارية للبنك الأهلي هي قروض ملتزمة بالقواعد الصحيحة التي تفرضها الشريعة الإسلامية .

 القروض التأجيرية: الغرض من هذه القروض تلبية رغبة العميل في حال إرادته شراء سيارة، وهذا القرض يوفره عملاء البنك الأهلي الموجودين في معارض سداد متعثرات سمه والجدير بالذكر أن هذا القرض متسق تماما مع الشريعة الإسلامية.

ما الخدمة التي تقوم بها مكاتب تسديد قروض الاهلي؟

تقوم مكاتب تسديد قروض الاهلي إما بالدفع المباشر عن المتعثر وتقسيط مبلغ القرض يسدد العميل للمكتب تسديد قروض الأهلي فيما بعد، أو إيجاد حل أخر مثل أخذ قرضا تسديد قروض الاهلي 24 راتب وتخفيض الفائدة على القرض الأول.

Comments

Popular posts from this blog

خدمات تسديد قروض بسهولة

شركة تسديد الديون

تسديد قروض الرياض