تسديد قروض وشراء عقار

 

طريقة المبلغ غير المدفوع

يتم تسديد أصل القرض في هذه الحالة على المبالغ النقدية المتساوية مع دفع قيمة الفائدة سنوياً بالاعتماد على القيمة المتبقية غير المسددة من قيمة أصل القرض أي أن:

تسديد قروض الجبيل

إجمالي مبلغ القسط المدفوع=المبلغ المتساوي من أصل القرض + الفائدة على الرصيد المتبقي غير المسدد من أصل القرض، فمثلاً حساب القرض الشخصي إذا قام شخص بأخذ قرض قيمته الأصلية هي 4000 جنيه، وتم الأتفاق مع البنك على فترة سداد مقدارها 5 سنوات، فيكون سعر الفائدة المطلوبه منه 12% على القيمة القرض الأصلي.

 طريقة عدم وجود فترة السماح

 يتم تسديد أصل القرض والفائدة المركبة عليه من خلال دفع مبالغ سنوية متساوية مع افتراض أن فترة السماح غير موجودة، ولتحديد قيمة القسط المطلوب دفعه يتم ضرب القيمة الأصلية للقسط في عامل استرداد رأس المال عند سعر الفائدة المحددة والمتفق عليها خلال فترة السنوية المطلوب تسديد القرض فيها، فيكون القسط المسدد بالاعتماد على المعلومات الموجودة في الطريقة الأولى 

تسديد قروض وشراء عقار

تسديد قروض الراجحي 24 راتب

في هذه الطريقة يتم الافتراض بوجود فترة السماح بحيث يدفع من خلال قيمة الفائدة على أصل الدين، وسداد كل من القيمة الأصلية للقرض بدفع مبالغ نقدية وسنوية بقيم متساوية خلال فترة سداد القرض.

تسديد متعثرات

تسديد قروض جدة

قال ابن قدامه رحمه الله : ” وكل قرض شرط فيه أن يزيده فهو حرام بغير خلاف. قال ابن المنذر : أجمعوا على أن المسلف إذا شرط على المستلف زيادة أو هدية، فأسلف على ذلك أن أخذ الزيادة على ذلك ربا، وقد روي عن أبي بن كعب وابن عباس وابن مسعود أنهم نهوا عن قرض جر منفعة” انتهى من “المغني” (6/436).

توافر الكثير من البنوك التي تقدم خدمة تمويل القروض للعسكرين، وبشروط وخطوات بسيطة تسهل عليهم الإجراء، وهو ما زاد من توافد العسكريين على تلك القروض، وهذه بعض البنوك التي توفر تلك الخدمة.

تسديد متعثرات سمه

يبرز مصرف الراجحي خيارات ومنتجات مختلفة لخدمة منسوبي القطاع العسكري لجميع منتجات صندوق التنمية العقارية.

تسديد قروض نجران

تسديد قروض الراجحي واستخراج قرض جديد

wيقوم الصندوق بدعم الأرباح كاملة بنسبة %100 للعملاء من منسوبي القطاع العسكري الذين تقل رواتبهم عن 14000 لمبلغ التمويل الذي يصل إلى 500 ألف ريال.

  • خاصية القسط المتناقص في حال التقاعد تنطبق حالياً على (ضمانات التمويل فقط، التمويل حتى عمر 70 سنة).
  • خاصية القسط المتزايد تنطبق حالياً على برنامج التمويل العقاري (المدعوم) – ضمانات التمويل – الوحدات السكنية الجاهزة.
  • معدل النسبة السنوية 5.82% شركة تسديد الديون مرابحة وإيجاره، الرسوم السنوية 1% او 5000 ريال أيهما أقل.

Comments

Popular posts from this blog

خدمات تسديد قروض بسهولة

شركة تسديد الديون

تسديد قروض الرياض